كيفية استكشاف أخطاء صباغك الكهربائي وإصلاحها – الجزء 1

إذا كان مجففك لا يعمل على الإطلاق ، فإليك بعض الأشياء التي يجب التحقق منها: الطاقة من المنزل ، ومفتاح الباب ، والصمام الحراري ، والأسلاك. أولاً ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك طاقة تدخل إلى المجفف. هل هو موصول حتى؟ حاول توصيل شيء آخر ، مثل المصباح ، في المقبس. هل يعمل؟ لا يتم التحقق من وجود دائرة تعثرت أو فتيل في مهب. بعد ذلك ، يمكنك التحقق من مفتاح الباب. المفتاح موجود داخل مبيت المجفف صباغ بالقرب من إطار الباب. قد تضطر إلى فتح الجزء العلوي أو الأمامي من المجفف للوصول إلى المفتاح. إذا كان معيبًا ، يجب عليك استبداله. يجب عليك أيضًا فحص الصمامات الحرارية. يوجد في العديد من المجففات فتيل حراري. يهدف هذا المصهر إلى النفخ في حالة ارتفاع درجة حرارة المجفف. يتم تثبيته على أنبوب العادم ، غالبًا داخل اللوحة الخلفية. إذا تم تفجير المصهر ، فلن يكون له استمرارية. لا يمكنك إعادة ضبط المصهر الحراري ، وإذا انفجر فستحتاج إلى استبداله. بعد ذلك ، يمكنك التحقق من توصيلات الأسلاك. في بعض الأحيان يحترق اتصال الأسلاك من المنزل في المجفف وينقطع الاتصال. إذا كان هذا هو السبب في أن المجفف الخاص بك لا يعمل ، فسوف تحتاج إلى استبدال سلك الطاقة وكذلك الكتلة الطرفية داخل المجفف.

الآن ، إليك كيفية استكشاف أخطاء مجفف كهربائي لا يحتوي على حرارة. أولاً ، تحقق من منفذ الطاقة كما أوضحت في الفقرة أعلاه. يمكنك أيضًا التحقق من عنصر التسخين. إذا احترق أحد عناصر التسخين ، فغالبًا ما لا يتسبب في تعثر الدائرة أو تفجير فتيل. يمكن اختبار عنصر التسخين للاستمرارية باستخدام مقياس أوم. إذا لم يكن هناك استمرارية ، فهذا يعني أن العنصر سيء وستحتاج إلى استبداله لأن عنصر التسخين من المجفف الكهربائي لا يمكن إصلاحه. يمكنك أيضًا التحقق من الصمامات الحرارية والأسلاك تمامًا كما أوضحت أعلاه.

حسنًا ، إليك كيفية استكشاف أخطاء المجفف الكهربائي الذي لا ينهار. سوف تحتاج إلى فحص الحزام والمحرك ومفتاح الباب. في المجفف ، يقوم الحزام بتدوير الاسطوانة. إذا انكسر حزامك ، ستتوقف الأسطوانة عن الدوران. سيتعين عليك استبدال الحزام ، وأثناء وجودك هناك ، يجب عليك أيضًا استبدال البكرة – فهي تميل إلى التلف في نفس الوقت. إذا كان محرك المجفف الخاص بك يرن عند الضغط على زر البدء ، فقد يتم حرق محرك سيارتك. سأشرح كيفية اختبار المحرك. قم أولاً بإزالة الحزام ، ثم افحص مبيت مروحة المنفاخ بحثًا عن أي انسداد أو عوائق ، ثم حاول تدوير عمود المحرك يدويًا. إذا لم تتمكن من تدوير المحرك ، أو إذا كان قاسيًا ، ولم يكن هناك اقتحام في المروحة ، فستحتاج إلى استبدال المحرك. ومع ذلك ، إذا كان المحرك يدور بحرية ، فقم بتشغيل المحرك مع إزالة الحزام. إذا كان المحرك يعمل بشكل جيد بدون الحزام ، فقد تكون هناك مشكلة في البكرة الوسيطة أو الأسطوانة. جرب تدوير الأسطوانة يدويًا. إذا كان من الصعب تحريكها ، فقم بتصحيح أي مشاكل مع البكرات أو البكرة. ثم أعد تجميع المجفف وجربه مرة أخرى. إذا كان محرك سيارتك يرن ولكنه لا يتحرك من تلقاء نفسه ، حتى إذا تم إزالة الحزام ، ولكن يمكنك قلبه يدويًا ، فأنت بحاجة إلى استبدال المحرك. إذا كان مفتاح الباب الخاص بك سيئًا ، فلن يعمل المجفف. يقع هذا المفتاح داخل مبيت المجفف الرئيسي بالقرب من إطار الباب. إذا كان معيبًا ، فاستبدله.

بعد ذلك ، سأشرح كيفية استكشاف أخطاء المجفف الكهربائي الذي يبدو أنه يعمل إلى الأبد. عادة ما يحدث هذا بسبب انسداد في التنفيس أو انسداد في القناة. إذا كان المجفف الخاص بك يحتوي على دورة تلقائية تعمل على إيقاف تشغيل المجفف عندما تجف الملابس ، فإنه يقوم بذلك باستخدام نوع خاص من منظم الحرارة أو نظام استشعار الرطوبة. سأشرح ما يحدث أثناء الدورة التلقائية للمجفف. يخبر منظم الحرارة مجففك بأن يسخن حتى يصل داخل المجفف إلى درجة حرارة معينة. بمجرد وصول المجفف إلى درجة الحرارة هذه ، يخبر منظم الحرارة المؤقت بالبدء في التقدم. يتقدم المؤقت حتى يبرد داخل المجفف. ثم يخبر منظم الحرارة المؤقت بالتوقف ويخبر المجفف ببدء التسخين مرة أخرى. ستستمر هذه الدورة حتى تجف ملابسك. ومع ذلك ، إذا كانت فتحة التهوية الخاصة بك مسدودة ، فقد لا يصل المجفف أبدًا إلى درجة الحرارة المحددة ، لذلك لا يحصل المؤقت على الإشارة ، وسيعمل المجفف إلى الأبد. حتى لو كانت الملابس جافة. لإصلاحه: قم بتنظيف الفتحة ، وكذلك تنظيف مجاري الهواء الداخلية.